رياضة

الإجابة في فرنسا.. متى يعود زين الدين زيدان إلى التدريب؟

باتت مسألة عودة الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني السابق لفريق ريال مدريد الإسباني، هي الشغل الشاغل للعديد من الجماهير حول العالم.

“زيزو” رحل عن تدريب ريال مدريد بنهاية الموسم الماضي، بعدما فشل الفريق الملكي في التتويج بأي بطولة، وسط أنباء عن خلافات بينه وبين الإدارة بشأن ملف الصفقات، وشعوره بعدم تقدير إدارة فلورنتينو بيريز، رئيس الميرينجي، لما قام به.

ولاح اسم زيدان في الأفق كبديل لمواطنه وزميله السابق ديدييه ديشامب في قيادة منتخب فرنسا، خاصة بعد خروج “الديوك” غير المتوقع من يورو 2020 في ثمن النهائي ضد سويسرا بركلات الترجيح.

بينهم لاعب “صفري”.. 5 نجوم يتصدرون سباق الكرة الذهبية
شبكة “ESPN” العالمية أشارت في تقرير لها أنه حال رحيل ديشامب عن تدريب فرنسا بنهاية كأس العالم 2022، فإن “زيزو” سيخلفه على الفور، حيث إنه لن يقبل تدريب أي فريق خلال الفترة المقبلة، من أجل تحقيق هذا الحلم.

وفي حالة جدد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم الثقة في ديشامب بعد المونديال القادم، ليبقى حتى يورو 2024، فإن زيدان لن يواصل انتظار منتخب فرنسا، حيث سيعود لتدريب الأندية وفقا للشبكة ذاتها.

ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا

يُذكر أن زيدان بدأ مشواره التدريبي في 2016 مع ريال مدريد، لينجح في التتويج بـ3 ألقاب لدوري أبطال أوروبا ولقب لليجا ولقب للسوبر الإسباني ولقبين للسوبر الأوروبي ومثلهما لكأس العالم للأندية.

رياض محرز يعود لفرنسا بذكريات “الأبطال”
زيدان رحل عن ريال مدريد في 2018، ليعود بعد أقل من عام في 2019، ويحقق لقباً لليجا ومثله للسوبر الإسباني، لكن الموسم الماضي 2020-2021 بات الأول له مع الريال بلا بطولات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق