السعوديةرياضة

صفقات الدوري السعودي.. 4 نجوم يبشرون بميركاتو صيفي ساخن

باتت التحضيرات على أشدها استعدادا للموسم الجديد من الدوري السعودي للمحترفين، في ظل تنافس شديد بين الأندية على الصفقات الجديدة.

ويحاول كل ناد دعم فريقه بالشكل الأمثل، عبر صفقات قوية من أجل تدشين بداية مميزة في الموسم الجديد، والمنافسة على البطولات المحلية، أو بطولة دوري أبطال آسيا للفرق المشاركة فيها.

وشهدت الفترة الأخيرة صفقات قليلة من بعض الأندية الكبيرة، افتتحت بها تدعيماتها للموسم الجديد، لكنها رغم ذلك جعلت الجماهير السعودية تستبشر بميركاتو صيفي ساخن جدا، في ظل تداول العديد من الأسماء القوية الأخرى.

4 عوامل تبرر اهتمام الاتحاد السعودي بضم فابيو ليما

وتستعرض العين الرياضية في السطور التالية أبرز تلك الصفقات التي تمت ودشنت انطلاقة قوية للميركاتو الصيفي في الدوري السعودي.

تاليسكا والنصر
البداية من الصفقة التي أثارت الكثير من الجدل، حيث ارتبط اسم اللاعب البرازيلي أندرسون تاليسكا بقوة بنادي الهلال، مع اقتراب انتهاء الموسم الماضي من الدوري السعودي، وكان اللاعب بالفعل على وشك التوقيع للزعيم، لكن وجهته تغيرت في اللحظات الأخيرة.

ومع انطلاق الميركاتو الصيفي الحالي، أعلن نادي النصر تعاقده مع تاليسكا بعقد يمتد لـ3 مواسم مقبلة.

بتصريح رسمي.. توتنهام يصدم مانشستر سيتي بشأن هاري كين
ويلعب صاحب الـ24 عاما في جميع مراكز الهجوم، سواء على الجناحين أو رأس الحربة الصريح، ويتوقع الكثيرون أن يمثل إضافة قوية للعالمي في الموسم الجديد، بعدما ابتعد الفريق هذا الموسم عن المنافسة على الدوري السعودي.

موسى ماريجا
الهلال من جانبه افتتح الميركاتو الصيفي بقوة هو الآخر، حيث أعلن في وقت سابق تعاقده مع المالي موسى ماريجا قادما من بورتو البرتغالي، بعقد يمتد لـ3 مواسم، وسيتحصل على راتب 5 ملايين يورو في الموسم الواحد.
ويبلغ ماريجا من العمر حاليا 30 عاما، واستطاع خلال مسيرته الاحترافية، تسجيل 115 هدفا، خلال 319 مباراة رسمية مع الأندية التي لعب لها.

صفقات الدوري السعودي.. هل يخطف الأهلي نجم النصر؟
وبدأ موسى ماريجا مسيرته الاحترافية مع نادي إيفري الفرنسي عام 2011، ثم انتقل إلى لابوار في 2012، ومنه إلى أميان سنة 2013.

موسى ماريجا مهاجم الهلال الجديد

بطل أمم أفريقيا 2017
حسم نادي النصر ثاني صفقاته في سوق الانتقالات الصيفية 2021، حيث أعلن ضم الكاميروني فينسنت أبوبكر قادما من نادي بشكتاش التركي.

بتصريح رسمي.. توتنهام يصدم مانشستر سيتي بشأن هاري كين
ووقعت إدارة نادي ⁧النصر⁩ رسميا مع أبوبكر في صفقة انتقالٍ حرّ، بعقد يمتد لـ3 سنوات، ليصبح بطل كأس أمم أفريقيا 2017 أحدث التدعيمات الهجومية لـ”العالمي” قبل الموسم الجديد.

وكشف أبوبكر عن سبب اختياره الانتقال للنصر وعدم التجديد مع بشكتاش، حيث في تصريحات صحفية إنه يرغب في خوض تحدٍ جديد وتجربة جديدة يريد أن يكون مؤثرًا فيها مع فريقه الجديد.

دانكلير بيريرا
النادي الأهلي من جانبه لم يشأ أن يؤخر بدايته في الميركاتو الصيفي، حيث تعاقد مع المدافع البرازيلي دانكلير بيريرا البالغ (٢٩ عاماً)، لتدعيم صفوفه الخلفية، وذلك بعقد يمتد لموسمين مع أفضلية التجديد لموسم آخر.
ويأتي تعاقد الأهلي مع دانكلير بيريرا قادماً من سيريزو أوساكا الياباني، من أجل تدعيم صفوفه في ظل النقص الذي يعاني منه منذ الموسم الماضي.

وذكرت تقارير أن دانكلير سيحصل على مليون دولار في الموسم الواحد، دون أي مقابل مالي لفريقه نتيجة حصوله على مخالصة مالية.

الاتحاد يجهز لمفاجآت كبيرة
رغم الأزمة المالية الخانقة التي يعاني منها فريق الاتحاد، فإن التقارير التي تم تداولها في الأيام الأخيرة تؤكد أن العميد يجهز لميركاتو صيفي من العيار الثقيل سيشهد عدة صفقات نارية.

ترتيب الدوري المصري.. الأهلي يكتسح سموحة ويصحح مساره
وربطت التقارير الاتحاد بالتعاقد مع نجوم بحجم البرازيلي إيجور كورنادو نجم الشارقة الإماراتي، وفابيو ليما مهاجم الوصل الإماراتي، خلال الميركاتو المقبل، وهما من أبرز اللاعبين الذين أثبتوا تواجدهم في دوري الخليج العربي خلال السنوات الأخيرة، ومن المنتظر أن يمثلا إضافة كبيرة للعميد حال إتمام الصفقتين بنجاح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق