السعودية

“الصحة العالمية” تشيد باحترازات حج 2021.. ماذا قالت؟

أشادت منظمة الصحة العالمية بقرار المملكة العربية السعودية قصر الحج هذا العام على 60 ألفاً من المواطنين والمقيمين داخل المملكة.

وأكدت المنظمة أن القرار يضمن المراقبة الجيدة للامتثال لتدابير الوقاية والسلامة الخاصة بمرض كوفيد – 19، كما أشادت باستجابة المملكة لجائحة كوفيد – 19، ووصفتها بـ”المثيرة للإعجاب” وبأنها “من الأفضل في المنطقة والعالم”.

“شؤون الحرمين” تعلن جاهزيتها لموسم الحج
وقال أحمد المنظري، المدير الإقليمي للمنظمة، خلال مؤتمر صحفي افتراضي عقده، الخميس، مكتب إقليم شرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية، لاستعراض تطورات الجائحة وترتيبات موسم الحج، إن قرار المملكة جاء “لضمان الامتثال لتدابير الوقاية والسلامة الخاصة بالفيروس”.

وأشار الدكتور إبراهيم الزيق، ممثل منظمة الصحة العالمية في السعودية إلى أن “المنظمة تدعم الإجراءات التي أعلنت عنها السعودية بشأن الحج، لأنه تم بناؤها على أدلة علمية لتقدير المخاطر، وهو ما يعكس الإدارة الجيدة للمملكة منذ بداية الجائحة”.

ووصف الزيق استجابة المملكة للجائحة بـ”المثيرة للإعجاب” و”من الأفضل في المنطقة إن لم يكن في العالم”، حيث “تم الإعلان عن أول حالة إصابة في مارس/ آذار من عام 2020 وكان يتم إجراء 80 ألف اختبار (بي سي آر) جديد يومياً لاكتشاف حالات الإصابة الجديدة، مما يجعلها من أفضل النظم الصحية في العالم التي تعاملت مع الجائحة، وهو ما ينعكس حالياً على ما تشهده المملكة من ثبات في عدد حالات الوفاة والإصابة”.

وأشاد بـ”السرعة في إجراءات التلقيح بالمملكة، حيث تلقى 70% من السكان الجرعة الأولى من اللقاح، ومن المقرر أن تبدأ في يوليو/ تموز المقبل إجراءات التلقيح بالجرعة الثانية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق