صحة

التوابل أساسية فى مطبخك.. اعرفى فوائدها للصحة والهضم

رف التوابل في أي مطبخ هو بوتقة لتعدد الاستخدامات، فهو مليء بالعديد من الأعشاب والتوابل التي لا تضيف النكهات إلى طعامنا فحسب، بل تحتوي أيضًا على عدد كبير من الخصائص المفيدة للصحة.

ووفقا لما نشره موقع ” NDTV Food ” فإن القرنفل يساعد في منع السعال والبرد ، بينما الكركم هو مخزن للعديد من العناصر الغذائية الأساسية، نوع آخر من التوابل هو ورق الغار” اللورا” يشيع استخدامها في معظم الوصفات ويستخدم أيضًا كدواء تقليدي لعدة قرون.

اللورا
الفوائد الصحية لأوراق ” اللورا”
مصدر غني بمضادات الأكسدة وفيتامين أ ، ج ، ب 6 ، الحديد ، البوتاسيوم وأكثر ، وله تأثير قوي على الجهاز الهضمي، ومن المعروف أن المركبات الموجودة في هذه التوابل تعمل على تحسين عملية الهضم وتهدئة متلازمة القولون العصبي (IBS) وتعزيز صحة الأمعاء بشكل عام.

ومن المعروف أيضًا أن أوراق الغار ” اللورا” تتحكم في هرمونات التوتر وتساعدك على الهدوء والاسترخاء، علاوة على ذلك ، فإن الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في التوابل تحمي الجسم من الالتهابات.

ويمكن تناول كوب من خلطة شاي أوراق الغار” اللورا” التي قد تسهل الهضم الفعال عن طريق تكسير العناصر الغذائية، ويضاف إليها “القرفة” التي تساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي والهضم كما تساعد في إنقاص الوزن، وفقًا للدكتور أنجو سود ، أخصائى التغذية في بنجالورو بالهند .

وأوضح أن القرفة تعتبر من التوابل المنبهة للأنسولين وتساعد على زيادة معدل الأيض كما تساعد على خفض مستويات ثاني أكسيد الكربون في المعدة ، مما يساعد على الهضم بشكل أفضل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق