رياضة

سرير هوجو.. سلاح سحري لنجوم إسبانيا في يورو 2020

في بطولات كرة القدم كما في الحرب، يحرص جميع المتنافسين على حشد كافة أسلحتهم من أجل تحقيق الانتصار، والتتويج بالجائزة الكبرى في النهاية.

ويستخدم عدد من نجوم منتخب إسبانيا المشارك في بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” سلاحا سحريا يتمثل في سرير من نوع خاص هو “سرير هوجو”.

ويعد سرير هوجو نظاما متكاملا يعمل على راحة مستخدمه، ويسمح هذا النوع من الأسرة في استشفاء الجسم بعد بذل المجهود، ويصل سعره إلى 44 ألف دولار أمريكي.

وحسب صحيفة “آس” الإسبانية، يقول مبتكرو “هوجو” إن السرير يتضمن نظام راحة مضمون علميا ويقوم بإبطاء عملية الأكسدة والالتهاب التي تحدث للجسم بالتقدم في العمر.

فيما تقول مونيكا دي لا فوينتي، أستاذة قسم علم الوراثة وعلم وظائف الأعضاء وعلم الأحياء الدقيقة في كلية الأحياء بجامعة “كومبلوتنسي” بالعاصمة الإسبانية مدريد: “تظهر النتائج أن ما تم تحقيقه بفضل نظام هوجو يؤدي إلى تقليل العمر البيولوجي للإنسان وتحسين الصحة العامة”.

ماركوس يورينتي، نجم وسط أتلتيكو مدريد ومنتخب إسبانيا، كان أول لاعبي “لا روخا” استخداما لهذا السرير منذ عام 2019، واصطحبه معه مؤخرا لمقر إقامة “الماتادور” في بطولة يورو 2020 التي تقام هذا الصيف.

وبعد يورينتي قام لاعبون آخرون في منتخب إسبانيا باستخدام السرير المخصص لإراحة الرياضيين، وهم كوكي وألفارو موراتا وإيريك جارسيا.

جدير بالذكر أن اصطحاب لاعبي إسبانيا لأسرتهم الخاصة ليس أمرا غريبا وإن لم يكن معتادا، ففي كأس العالم 2018 قام لاعبو بلجيكا بإحضار أسرة مخصصة للتعافي السريع، وذلك لضيق الوقت بين المباريات.

ولا يقتصر استخدام سرير “هوجو” على لاعبي إسبانيا فقط، حيث إن بعض الصور التي نشرتها جورجينا رودريجيز صديقة كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس، كشفت أن قائد منتخب البرتغال يستخدم هذا النوع من الأسرة في منزله.

ويلعب منتخب إسبانيا في المجموعة الخامسة ببطولة يورو 2020، التي تضم إلى جواره كلا من بولندا وسلوفاكيا والسويد.

ويستهل منتخب إسبانيا مشواره في يورو 2020 بمواجهة السويد (الإثنين)، ثم يلتقي مع بولندا يوم 19 يونيو/حزيران، ويختتم دور المجموعات بملاقاة سلوفاكيا يوم 23 من نفس الشهر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق