إقتصاد عربي

مصر وقبرص.. آفاق جديدة في مجالات التعاون العسكري

أكدت مصر وقبرص تطلعهما إلى فتح آفاق جديدة لمجالات التعاون العسكري بين البلدين، وتعزيز العلاقات العسكرية.

جاء ذلك خلال لقاء الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري، بالفريق ديموكريتوس زيرفاكيس قائد الحرس الوطني القبرصي والوفد المرافق له، الذى يزور القاهرة حالياً في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام .

وتناول اللقاء عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء التطورات الإقليمية والدولية الراهنة وانعكاسها على الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط وسبل تعزيز التعاون والعلاقات العسكرية بين القوات المسلحة للبلدين.

ووفقاً لبيان من الجيش المصري، أكد القائد العام للقوات المسلحة المصرية اعتزازه بعلاقات الشراكة الاستراتيجية التي تربط القوات المسلحة المصرية والقبرصية في مختلف المجالات خاصة الدفاعية والأمنية منها، كما أكد أهمية تنسيق الجهود والتعاون العسكري بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

وأجُريت مراسم استقبال رسمية لقائد الحرس الوطني القبرصي بمرافقة الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع، وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين.

كما عقد رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، لقاءا بالضيف القبرصي، تناول عدداً من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء العلاقات المتميزة بين القوات المسلحة المصرية والقبرصية.

من جانبه، أشاد قائد الحرس الوطني القبرصي بعلاقات الصداقة القوية والتنسيق المشترك، مؤكداً تطلع القوات المسلحة القبرصية إلى دعم آفاق جديدة لمجالات التعاون العسكري بين مصر وقبرص.

وعززت مصر علاقتها مع قبرص واليونان في ضوء تعاون ثلاثي إقليمي قاد إلى ترسيم الحدود البحرية ما أتاح استفادة الدول الثلاث من احتياطيات غاز واعدة شرق المتو

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق