فيديوهات

رد رسمي صادم على بيان الهلال السعودي

أثار البيان الذي أصدره الهلال عقب تعادله السلبي مع الأهلي في قمة مباريات الجولة الـ13 من الدوري السعودي للمحترفين، ردود أفعال واسعة.

وأصدرت إدارة الهلال بياناً مساء الجمعة انتقدت فيه الأداء التحكيمي في لقاء الفريق مع الأهلي، مطالبة بوضع حد لما وصفته بالقرارات التحكيمية “المجحفة” ضد الفريق والتي أدت لخسارته لعدد من النقاط. 

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة لقطة مُثيرة للجدل بعد تدخل ليوبومير فيجسا لاعب الأهلي بشكل قوي على صالح الشهري نجم الهلال داخل منطقة الجزاء، ليطالب “الزعيم” بركلة جزاء وسط تجاهل من الحكم.

حكم المباراة ماجد الشمراني قرر اللجوء إلى تقنية الحكم الفيديو المساعد “فار”، ليقرر في النهاية عدم احتساب ركلة جزاء، وهو الأمر الذي زاد لاعبي الهلال وجهازهم الفني غضبا.

وفي أول رد فعل رسمي، تحدث الإسباني فيرناندو تريساكو رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم عن اللقطة التي أثارت الجدل في اللقاء، وأصدر الهلال بسببها بيانه الناري.

وكتب تريساكو في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي بموقع  التواصل الاجتماعي”تويتر”: “بالنسبة للقاء الهلال والأهلي، وموقف ركلة الجزاء، يجب أن نضع في اعتبارنا أن ركلة الجزاء هي أكبر عقوبة في كرة القدم وتمنح الفريق ميزة واضحة على المنافس”.

وواصل: “ومن ثم، فإن الحكم عليه قبل أن يحتسب ركلة جزاء أن يكون واثقاً منها بنسبة 100 %”.

وأتم: “ليس فقط رأيي الشخصي، ولكن بعد مناقشة مع خبراء في الفيفا والاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فهذه اللعبة ليست ركلة جزاء”.

يذكر أن الهلال، رغم التعادل حافظ على الصدارة برصيد 26 نقطة، بفارق نقطة عن الشباب الوصيف و3 نقاط عن الأهلي صاحب الترتيب الثالث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق