رياضة

صفقات ريال مدريد.. كل الطرق تؤدي إلى مبابي

مع كل تعثر أو اهتزاز في نتائج فريق ريال مدريد الإسباني، يبرز الحديث عن المشاكل الفنية التي يعاني منها العملاق الملكي.

وبعد سقوط ريال مدريد في فخ التعادل مع أوساسونا في آخر ظهور له في الدوري الإسباني قبل السوبر، زادت فرص جاره أتلتيكو مدريد في الفوز باللقب والابتعاد بالصدارة، لا سيما بعد فوزه على إشبيلية (الثلاثاء) 2-0، في المباراة المؤجلة من الجولة الأولى.

وبات الفارق بين أتلتيكو مدريد المتصدر ووصيفه الريال 4 نقاط مع وجود أفضلية مباراتين مؤجلتين للروخيبلانكوس، لتتلقى فرص رجال المدرب الفرنسي زين الدين زيدان ضربة قوية جديدة بشأن إمكانية الحفاظ على اللقب.

ويُعاني ريال مدريد في إيجاد حلول هجومية تُناسب طموحات الفريق وسعيه الدائم للهجوم وتسجيل الأهداف، حيث لم يجد ضالته في أي من لاعبيه لتعويض رحيل الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي صيف 2018، وهو ما جعله في حاجة لحل هجومي جديد.

وتربط التقارير الصحفية ريال مدريد بالتعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي يتمتع بعلاقة طيبة مع مواطنه زيدان، رغم صعوبة تفريط ناديه في أحد أبرز نجومه، وذلك من أجل توفير هجومي جديد في الفريق الملكي.

هداف واحد لا يكفي

الفرنسي كريم بنزيمه مهاجم ريال مدريد نجح في تسجيل 12 هدفاً في كل المسابقات مع الفريق خلال الموسم الحالي، لكن بخلافه فإنه لا يوجد أي لاعب سجل على الأقل 5 أهداف للملكي هذا الموسم.

كريم بنزيمة لاعب أتلتيكو مدريد

ويعرف زيدان أن وجود لاعب واحد فقط يُسجل الأهداف في فريقه هو أمر غير مبشر، إذا كان يرغب في المنافسة على كل البطولات خاصة الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وحتى كريم بنزيمة يمر بفترة سيئة حيث يغيب عن التسجيل في آخر 3 مباريات لفريقه، ولا يوجد لاعب بديل آخر يُمكنه أن يُعوض عدم توفيق المهاجم الفرنسي.

مبابي أبرز الأهداف

على الجهة الأخرى، يتألق كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان، حيث سجل 12 هدفاً في 14 مباراة فقط بمسابقة الدوري الفرنسي هذا الموسم، وهو يُعد أحد أبرز أهداف ريال مدريد.

لكن يجب على الريال أن يجمع المال الكافي لإقناع سان جيرمان بالتخلي عن لاعبه، بتقديم عرض لا يمكن رفضه، ويتناسب مع طموحات النادي الفرنسي.

صحيفة “دياريو آس” الإسبانية” أشارت في تقرير لها (الثلاثاء) إلى أن ريال مدريد وضع خطته الاقتصادية بالفعل لتوفير التمويل اللازم لشراء مبابي في صيف عام 2021.

وأوضحت أن ريال مدريد يأمل في توفير مبلغ للصفقة يتراوح بين 90 و135 مليون إسترليني في الصيف المُقبل من خلال بيع بعض اللاعبين، بالإضافة إلى الإيرادات التي ستزداد في النادي مع عودة الجماهير إلى ملعب سانتياجو بيرنابيو بعد تطويره.

مارسيلو ظهير ريال مدريد ومبابي مهاجم سان جيرمان

وتشير التقارير إلى أن فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، على اتصال مع إدارة باريس سان جيرمان، لكن عليه أولاً أن يتخلص من بعض اللاعبين في الفريق، خاصة أصحاب الرواتب الكبيرة، وهو ما يوضح أن كل الطرق باتت تؤدي في الغالب لانضمام النجم الفرنسي إلى الريال.

ثمن مبابي

ريال مدريد يسعى لبيع عدة لاعبين لتوفير قيمة انتقال كيليان مبابي إلى صفوفه، ومن أبرز هؤلاء الويلزي جاريث بيل والإسبانيون إيسكو وداني سيبايوس وبراهيم دياز، والصربي لوكا يوفيتيش، والبرازيلي مارسيلو، حيث يعتبر زيدان السداسي خارج الحسابات في الفترة المُقبلة.

وسيساعد بيع هؤلاء اللاعبين ريال مدريد على تدبير مبلغ الـ200 مليون إسترليني، قيمة انتقال كيليان مبابي إلى العاصمة الإسبانية في الصيف المقبل، والتي طلبها ناديه.

لكن ألفارو مونتيرو، خبير كرة القدم الإسبانية، فجر مفاجأة بأن ريال مدريد قد لا ينجح في توفير مبلغ شراء مبابي، وهو ما قد يمنح برشلونة فرصة الانقضاض على الصفقة.

مونتيرو قال لشبكة “سكاي سبورتس” إنه لا يظن أن ريال مدريد سينجح في بيع 6 لاعبين الصيف المُقبل، وربما يكون ذلك في صالح برشلونة الذي سيتدخل في الصفقة.

كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان

ومن جهته، يعمل الأرجنتيني ماوريسيو بوكتينيو مدرب باريس سان جيرمان على الاحتفاظ بلاعبه كيليان مبابي، مُشيراً إلى أنه اعتاد على ارتباط نجوم فريقه بالشائعات منذ أن كان في فرق توتنهام وساوثهامبتون وإسبانيول، مُشيرا إلى أنه لا حل للحد من الشائعات.

هل يحتاج باريس لبيع مبابي؟

في الوقت نفسه لا يحتاج باريس سان جيرمان لبيع كيليان مبابي نظراً لأنه ليس غارقاً في الديون، ولا يحتاج لدخل إضافي ببيع اللاعبين لأنه ليس في مشكلة مع اللعب المالي النظيف.

ويقول جوناثان جونسون، خبير كرة القدم الفرنسي، لشبكة “سكاي سبورتس”، إن بوكتينيو مدرب سان جيرمان الجديد سيجتمع مع ليوناردو مدير ناديه الرياضي، للحديث عن لاعبي فريقه المرشحين للرحيل، ويؤكد أن بيع مبابي لا يزال أمرا غير مقبول حتى الآن.

وينتهي تعاقد مبابي مع سان جيرمان بنهاية موسم 2021-2022، لكن ريال مدريد عليه أيضاً أن يوفر راتب اللاعب المرتفع المقدر بـ19 مليون إسترليني موسمياً، لكن إدارة باريس ترغب في إقناع ماوريسيو للاعب بتجديد تعاقده.

لكن في النهاية سيحاول ريال مدريد السعي وراء أحد أبرز أهدافه في الصيف المُقبل، أملاً في أن تتم خطته بنجاح ويذهب إلى عاصمة فرنسا بمبلغ 200 مليون إسترليني لضم الموهبة الفرنسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق