رياضة

ريال مدريد يغلي.. “بطل التاسعة” يوجه نقدا قاسيا لزيدان

وجه المونتينجري بريدراج مياتوفيتش نجم ريال مدريد الإسباني السابق نقدا عنيفا لزين الدين زيدان مدرب الفريق الحالي بعد خسارته الأخيرة.

وسقط ريال مدريد أمام ضيفه ديبورتيفو ألافيس، السبت، بنتيجة 1-2 في الجولة الـ11 من الدوري الإسباني، على ملعب “ألفريدو دي ستيفانو”، ليتكبد الفريق الملكي خسارته الخامسة في 10 مباريات بالليجا هذا الموسم، مستقرا في المركز الرابع بجدول الترتيب. 

وقال مياتوفيتش، في تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية: “لقد بدأ الأمر عند التحضير لهذه المباراة بتجاهل نقاط قوة ألافيس، ريال مدريد لم يكن يعلم مدى قوة وخطورة منافسه”.

وأضاف: “لم يكن قرار الاعتماد على لوكاس فاسكيز في مركز الظهير الأيمن صحيحا في هذه المباراة، خاصة بعد تألقه كجناح في اللقاء الماضي أمام إنتر ميلان”.

وتابع: “لديك إيدير ميليتاو الذي يمكنه اللعب في مركز الظهير، لكني لا أعرف ما الذي يحدث مع هذا الفتى، إنه لا يلعب سواء كقلب دفاع أو كظهير”.

بريدراج مياتوفيتش

وأتم: “زيدان لم يدرك أن أقوى مناطق ألافيس هما الجناح الأيسر والأمامي بمهاجميهما، وهنا بدأت المشكلة، لقد فاجأني ألافيس حيث خرج لاعبوه بحافز كبير ولعبوا بدون خوف، الأمر الذي فاجأ ريال مدريد أيضا”.

وتسببت الهزيمة في ردود أفعال غاضبة بين جماهير الفريق الملكي، الذين بات أداء الفريق يمثل علامة استفهام بالنسبة لهم في ظل التذبذب الشديد في المستوى من مباراة لأخرى، وهو ما قد يهدد مستقب مدربه زيدان حال تواصل ذلك لفترة طويلة وتأثيره على مشوار الفريق في دوري أبطال أوروبا.

يذكر أن المهاجم السابق لعب مع ريال مدريد 3 مواسم بين 1996 و1999، وكانت أبرز لحظاته مع النادي الملكي تسجيل هدف فوز ريال مدريد على يوفنتوس (1-0) في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1998، ليهدي الفريق الملكي لقبه التاسع في البطولة، الذي طال انتظاره 32 عاما.

وبعد اعتزاله شغل مياتوفيتش (51 عاما) منصب المدير الرياضي في ريال مدريد، واستمر به لمدة 3 أعوام بين 2006 و2009.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق