السعودية

قمة العشرين “حاضرة” في شوارع موسكو

تزينت الشوارع الرئيسية للعاصمة الروسية موسكو بلافتات تحمل شعار قمة مجموعة العشرين برئاسة المملكة العربية السعودية.

ونشر حساب السفارة السعودية في روسيا على موقع تويتر صورا لهذه اللافتات التي انتشرت في شوارع موسكو وتشير إلى القمة وموعد انعقادها في الرياض افتراضيا، برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وتعد روسيا أحد الأعضاء البارزين في مجموعة العشرين.

وتتألف العشرين من 19 دولة إضافة إلى الاتحاد الأوروبي، وتعد المنتدى الرئيسي للتعاون الاقتصادي الدولي، حيث تجمع تحت مظلتها أكبر الدول المتقدمة والناشئة على مستوى العالم.

​وتترأس السعودية أعمال الدورة الحالية لقمة قادة مجموعة العشرين، وستعقد القمة افتراضيا على مدى يومي 21 و22 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري. 

وتبحث القمة القضايا المؤثرة على الاقتصاد العالمي، في ضوء التحديات المرتبطة بوباء كورونا، بهدف تحقيق الاستقرار للاقتصاد وازدهاره. 

وتعد القمة تاريخية كونها تعقد للمرة الأولى برئاسة دولة عربية.

وكان وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، قد أكد خلال جلسة حوار ضمن الأعمال التحضيرية للقمة، أن اجتماعات المجموعة ستركز على جملة من التحديات التي تواجه العالم، أبرزها أزمة كورونا.

وقال المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح وزير الاستثمار السعودي، إن قمة مجموعة العشرين الحالية استثنائية في ظل جائحة كورونا (كوفيد – 19).

وأضاف الفالح أن مجموعة العشرين تبحث إنقاذ العالم من الجائحة، مشيرا إلى أن المملكة العربية السعودية تؤكد تسريع الجهود للوصول إلى لقاح لفيروس كورونا.

وأكد وزير الاستثمار السعودي على هامش قمة العشرين، أن العالم يعيش أزمة إنسانية مع وجود تباطؤ اقتصادي غير مسبوق، مشيرا إلى أن مجموعة العشرين تبحث آليات أكثر مرونة لتعافي الاقتصاد العالمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق