رياضة

الدوري السعودي.. 9 وجوه جديدة في ديربي الهلال والنصر

يشهد ديربي الهلال والنصر المرتقب، في قمة الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين، مشاركة العديد من الوجوه الجديدة.

الهلال يدخل اللقاء متصدراً للمسابقة برصيد 10 نقاط من 4 مباريات، بفارق 7 نقاط كاملة عن النصر صاحب المركز الـ13. 

المباراة الأولى بين الفريقين في الموسم الجديد، ستشهد ظهورا محتملا لمجموعة صفقات الصيف التي أبرمها كل طرف، بواقع 7 أسماء للنصر و3 من نصيب الهلال حامل اللقب.

صفقات النصر

النصر قام بمجهود كبير خلال الميركاتو الصيفي الماضي، بضم مجموعة من اللاعبين المميزين، على رأسهم الأرجنتيني جونزالو مارتينيز “بيتي” القادم من أتالانتا يونايتد الأمريكي مقابل 16.5 مليون يورو.

مارتينيز نجح في إثبات نفسه مع الفريق بعد أن سجل هدفا وصنع 2 خلال 9 مباريات، ويتوقع له الكثيرون أن يكون من نجوم الديربي.

بيتي مارتينيز

عبدالمجيد الصليهم لاعب الشباب السابق، سيخوض الديربي للمرة الأولى بعد انتقاله في صفقة مجانية للنصر الصيف الماضي، علما بأنه شارك في 10 مباريات مع الفريق بمختلف البطولات حى الآن، صنع خلالها هدفا وحيدا ولم يسجل.

الظهير الأيسر الكوري الجنوبي جين سو كيم القادم من فريق جيونبوك موتورز، سيخوض كذلك الديربي الأول له، علما بأنه خاض 5 لقاءات مع النصر؛ بواقع 3 في الدوري المحلي و2 في دوري أبطال آسيا.

ثنائي الفتح السابق والمنضم للعالمي هذا الصيف، علي لاجامي وعلي الحسن، سيلعبان لأول مرة في الديربي، كحال المذكورين سلفا.

وقد يخوض الظهير الأيسر عبدالعزيز العلاوي مباراته الأولى بالدوري هذا الموسم، لو اختاره مدربه البرتغالي روي فيتوريا في التشكيلة الأساسية، علماً بأنه خاض لقاء واحدا منذ انتقاله في الصيف قادما من نادي أحد، كان في دوري أبطال آسيا ضد العين الإماراتي في 24 سبتمبر/أيلول الماضي.

ثلاثي الهلال

3 من نجوم الهلال القادمين خلال الميركاتو الصيفي الماضي، مرشحون بقوة لخوض لقاء الديربي للمرة الأولى أمام الجار النصر.

الأرجنتيني لوسيانو فييتو الذي كبد خزينة الهلال 7 ملايين يورو، بانتقاله للفريق من سبورتنج لشبونة البرتغالي، مرشح بقوة للظهور في الديربي.

فييتو شارك حتى الآن في مباراتين بالدوري السعودي لم يسجل أو يصنع خلالهما، لكنه أحرز هدفاً وصنع آخر في 3 لقاءات بالبطولة الآسيوية.

لوسيانو فييتو

الصفقة الثانية هي صفقة فواز الطريس القادم من الاتفاق السعودي هذا الصيف مقابل 1.14 مليون يورو، ولم يشارك مع الفريق في أي لقاء حتى الآن.

الصفقة الأخيرة تتعلق بعبدالله الجدعاني حارس المرمى القادم من الوحدة، والذي سيخوض لقاء الديربي الأول وكذا أول مباراة بقميص الهلال حال مشاركته في اللقاء هو الآخر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق