رياضة

مستقبل ديفيد آلابا.. كلاسيكو مرتقب بين ريال مدريد وبرشلونة

يبدو أن النمساوي ديفيد آلابا مدافع بايرن ميونيخ الألماني سيكون محورا للصراع بين ريال مدريد وغريمه الأزلي برشلونة.

وينتظر أن يرحل آلابا عن بايرن ميونيخ بشكل مجاني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعدما أعلنت إدارة العملاق البافاري توقف مفاوضات تجديد عقد اللاعب النمساوي بسبب طلباته المالية.

وبحسب صحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن ريال مدريد يترقب الوصول للأول من يناير/ كانون الثاني المقبل، حتى يستطيع الدخول في مفاوضات مباشرة مع اللاعب لبحث إمكانية الحصول على توقيعه.

ويعد آلابا أولوية بالنسبة للفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، حيث يرى أنه يستطيع اللعب في مركزين يعاني منهما  الفريق هذا الموسم، وهما قلب الدفاع والظهير الأيسر.

وتكمن مشكلة ريال مدريد الوحيدة في الراتب العالي الذي يريد آلابا الحصول عليه، والذي تسبب في فشل مفاوضات تجديد عقد اللاعب مع بايرن ميونيخ، خاصة وأن النادي الملكي لا يزال يعاني من تبعات تفشي فيروس كورونا المستجد.

وسيواجه النادي الملكي منافسة شرسة من برشلونة الساعي لضم اللاعب، خاصة وأنه لن يكلف خزائته مبالغ كبيرة سوى راتبه، كونه سينضم له بشكل مجاني.

وحال وافق برشلونة على دفع الراتب الذي يريده آلابا، فإنه سيملك ورقة تجعله متفوقا على ريال مدريد.

ويرى برشلونة أن آلابا سيكون خيارا ممتازا للمدرب الهولندي رونالد كومان، خاصة مع تقدم جوردي ألبا في العمر (31 عاما)، وعدم وجود بديل مثالي له في الوقت الحالي بصفوف “البلوجرانا”.

يذكر أن آلابا صاحب الـ28 عاما، تم تصعيده للفريق الأول للبايرن في 2010، وساهم في فوز العملاق البافاري بـ23 لقبا محليا وقاريا ودوليا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق