حوادثدولي

جريمة “الغابة” بأوكرانيا.. البحث عن قاتل موظفة السفارة الأمريكية

قالت السلطات الأوكرانية إن موظفة بالسفارة الأمريكية في كييف لقيت حتفها جراء اعتداء في متنزه قرب السفارة، وإن البحث جار عن الجاني المحتمل.

وأوضحت الشرطة أن أحد المارة عثر على المرأة فاقدة الوعي ومصابة بجرح في رأسها، بينما كانت ترتدي ملابس رياضية وتضع سماعة للرأس في منطقة الغابات غربي كييف. ونقلت إلى المستشفى حيث فارقت الحياة.

وأضافت الشرطة أنها تسعى للقبض على رجل أسود الشعر بين الثلاثين والأربعين من العمر وكان يرتدي سروالا قصيرا داكن اللون وقميصا لاحتمال ضلوعه في ضرب المرأة الأمريكية.

وقالت السفارة الأمريكية، التي يعمل بها نحو 181 أمريكيا وأكثر من 560 من السكان المحليين، في بيان، إنها تعمل مع السلطات الأوكرانية للوقوف على ملابسات الحادث، ولم يجر الكشف عن هوية المرأة وعملها.

ونشر المتحدث باسم وزارة الداخلية الأوكرانية، أرتيم شيفتشينكو، صورا لمسرح الحادث على فيسبوك تُظهر العثور على المرأة قرب خط للسكك الحديدية بجوار منطقة غابات.

وقال، في بيان له، “تحقق الشرطة الوطنية الأوكرانية في وفاتها باعتبارها جريمة قتل متعمدة … لكن لا يمكن استبعاد أن تكون الوفاة عرضية. (المرأة) كانت ترتدي ملابس رياضية وتضع سماعات الرأس”.

وحث السفير الأوكراني في واشنطن، فولوديمير يلتشينكو، على حل القضية سريعا ومحاكمة الجاني.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق